اسكتلندا تنهى غياب 25 عاما عن اليورو والمجر تدخل النهائيات

13 نوفمبر 2020 - 6:56 م

اسكتلندا تنهى غياب 25 عاما عن اليورو والمجر تدخل النهائيات

انتهى منتخب اسكتلندا من المدة الطويله فى انتظار حسم وضع تأهله الى النهائيات فى كأس الامم الأوروبيه لكره القدم فى يورو /2020 وذلك مع نظيره المنتخب المجرى ويجتمع هذان المتتخبان فى استضافة مباريات تلك البطوله.

وقد شهد ايضا نهائى الدور الفيصل فى التصفيات المؤهله لتلك البطوله وتأهل منتخب شمال مقدونيا وهذا للمرة الأولى للوصول إلى النهائيات وكذلك صعد المنتخب السلوفاكى لتكتمل قائمه المنتخبات المشاركه.

سوف يستضيف كل من المنتخبين المنتخب الاسكتلندى والمنتخب المجرى مباراتين على أراضيه ضمن منافسات دور المجموعات فى البطوله الأوروبيه فى العام المقبل.

وسوف تبدء منافسات اليورو 2020 الموافق من 11 من شهر يونيو 2021 فى العاصمة الإيطاليه روما بينما سوف يقام النهائى على أرض ملعب ويمبلي فى 11 من شهر يوليو.

سوف تقام البطولة فى 12 مدينه أوروبيه ولم تشهد مدينة باكو ومدينة بوخارست ومدينة دبلن اى مباريات تخص منتخباتها الوطنيه وذلك لعدم تأهل اى من منتخبات دولة أذربيجان ودولة رومانيا ودولة ايرلندا.

عودة اسكتلندا

استطاع منتخب اسكتلندا فى تحقيق الفوز على نظيره المنتخب الصربى فى مدينة بلجراد ليتم تأهيله إلى نهائيات البطوله لاول مره منذ كأس العالم فى العام 1998.

كما كان الحال فى اخر بطوله أوروبيه قد شارك فيها منتخب اسكتلندا فى بطولة يورو /1996 سوف تشهد البطوله القادمه مواجهه رائعه بين فريق منتخب اسكتلندا امام نظيره المنتخب الإنجليزى على ارض ملعب ويمبلى سوف يستضيف منتخب كرواتيا ومنتخب التشيك فى مبارياته الأخيرتين بدور المجموعات.

وكاد المنتخب الاسكتلندي أن ينهي المباراة فائزا بهدف سجله ريان كريستي في الدقيقة 52، لكن لوكا جوفيتش خطف التعادل لصربيا في الثواني الأخيرة من المباراة لتستمر المواجهة إلى وقت إضافي لم يسفر عن جديد.

فى ضربات الجزاء الترجيحيه استطاع حارس منتخب اسكتلندا الحارس ديفيد مارشال من التصدى الى ضربة الجزاء التى قام بتسديدها اللاعب الكسندر ميتروفيتش ليكون له دورا رائعا فى تأهل منتخب بلاده ويحافظ منتخب اسكتلندا على سجله خاليا من اى هزائم خلال 9 مباريات.

كما ذكر كريستى فى تصريحات له الى شبكة ( سكاي سبورتس ) انه يوم مذهل لنا لقد تأهلنا بعد انتظار طويل جدا دام الى اعوام كثيرة.

وقال ايضا اندرو روبرتسون قائد منتخب اسكتلندا ( ان هؤلاء اللاعبين لقد عانوا كثيرا من الانتقادات ومن الأجواء السلبيه ورغم ذلك تماسكنا معا كما ارجوا من الجميع العوده الى ان يروا الجانب الإيجابى لأننا نشعر الان بسعاده كبيره.

وقال ايضا ( ارغب فى رسم البهجه على وجوه كل مشجعين الفريق فى هذه الأوقات الصعبه ).

انتفاضة المجر

وكانت الإثارة حاضرة أيضا في بودابست، حيث تقدم المنتخب الأيسلندي، الذي وصل إلى دور الثمانية في يورو 2016، بهدف سجله جيلفي سيجوردسون في الدقيقة 11 وظل متقدما بالهدف حتى الدقيقة 87.

 

كما صعد منتخب المجر إلى النهائيات للمره الثانيه له على التوالى ولكنه سوف يواجه مهمه صعبه فى دور المجموعات حيث سوف يتنافس مع منتخب فرنسا ومنتخب ألمانيا المتوجين باخر نسختين من كأس العالم وايضا منتخب البرتغال الحامل لقبين لقب كأس الأمم الأوروبيه ولقب دورى امم اوروبا.

وسيستضيف المنتخب المجري منتخب فرنسا والمنتخب البرتغالي، الذي كان قد تعادل معه 3-3 قبل 4 أعوام في بودابست، بينما سيخوض مباراته أمام نظيره الألماني، في ميونخ.

وذكر دومينيك سزوبوسزلاى بخصوص مواجهة منتخب البرتغال ونجمه الكبير اللاعب كريستيانو رونالدو ( أنا بالفعل سعيد فى اللعب أمامهم حين كنت طفلا كان حلمى دائما اللعب امام اللاعب رونالدو فى الصيف القادم سوف يتحول حلمى هذا الى حقيقه ).

وقال ادم شالاى قائد منتخب المجر ( انه أمر رائع أن ننجح فى استعادة الموازين الى صالحنا فى الأشهر القليله الفائته كما ظهرت قوتنا لقد قمنا باستعراض إمكانياتنا وكافحنا حتى النهايه ).

انتصار سلوفاكي 

كما حقق ايضا منتخب سلوفاكيا انتصار صعب على مضيفه منتخب ايرلندا الشماليه 2 – 1 فى مباراه حسمت فى الوقت الإضافى للمباراه ليتم تأهيلهم إلى البطوله الأوروبيه حيث سوف يتنافس مع منتخب بولندا ومنتخب اسبانيا ومنتخب السويد فى المجموعه التى سوف تقام مبارياتها فى دبلن وبيلباو.

وقد تأهل منتخب شمال مقدونيا بالفوز على منتخب جورجيا 1 – صفر وسوف ينافس فى مجموعة المنتخبات منتخب النمسا ومنتخب هولندا ومنتخب أوكرانيا والتى سوف تقام مبارياتها فى مدينة بوخارست ومدينة أمستردام.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً